fbpx
أخر الأخبار

الصين تدخل على خط “انفجار مرفأ بيروت”

مرصد مينا – لبنان

طالب نواب لبنانيون، الحكومة الصينة بتقديم الدعم لتشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة في انفجار “مرفأ بيروت”، وذلك خلال لقاء افتراضي، بين وفد من تكتل نواب “الجمهورية القوية” التابع لحزب “القوات اللبنانية”، والسفير الصيني في لبنان “وانج كيجيان”.

وفد “الجمهورية القوية” الذي ضم نائبين، التقى السفير الصيني، لمناقشة الخطوات التي بدأها نواب التكتل باتجاه الأمم المتحدة عبر رفعهم كتابا إلى الأمين العام “أنطونيو جوتيريس”، مطالبين باسم الشعب اللبناني بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية تتابع التحقيق بانفجار المرفأ”.

وكان 4 نواب من كتلة “الجمهورية القوية ” النيابية وقوامها 15 نائباً، قد سلموا في 22 فبراير/شباط الجاري نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، نجاة رشدي عريضة تطالب جوتيريس بتشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة في انفجار مرفأ بيروت.

إلى جانب ذلك، شرح الوفد للسفير الصيني “وجهة نظر الحزب ومضمون الكتاب الذي رفعه التكتل للأمين العام والأسباب الموجبة الضرورية لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية تساعد في التحقيق بشكل علمي ومتجرد بعيدا من التدخلات السياسية التي ما زالت تعيق التحقيق بعد 6 أشهر من الانفجار”.

وقدم الوفد إلى السفير نسخة من الكتاب الذي رفعه التكتل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس “آملين دعم الصين لخطوة التكتل كونها عضوا دائما في مجلس الأمن”.

يذكر أن الانفجار قد وقع في الرابع من أغسطس/آب الماضي في “مرفأ بيروت” خلف نحو مئتي قتيل وأصاب نحو 6 آلاف آخرين وشرد قرابة 300 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى