fbpx
أخر الأخبار

“الطميزي” و”القواسمة”.. عائلة “نزار بنات” تقول إنها كشفت أسماء المتورطين بقتله

مرصد مينا – فلسطين

أعلنت عائلة الناشط الفلسطيني “نزار بنات”إنها كشفت اثنين ممن قالت إنهما شاركا في “جريمة اغتياله”، وفي منشور عبر صفحة “نزار بنات” أعلنت العائلة هوية اثنين قالت إنهما شاركا بشكل مباشر في اغتيال بنات، أحدهما ضابط “برتبة عقيد لدى جهاز الأمن الوقائي شارك في القتل وقام بتهديد الشهود على العملية وأخبرهم بأنه “راجعلكم” كدلالة واضحة على أن الاغتيال لن يتوقف على نزار فقط وإنما على الشهود أيضا”، حسب العائلة.

وكما ذكرت العائلة اسم الضابط، وهو بحسب المنشور “عزيز الطميزي برتبة عقيد لدى جهاز الامن الوقائي كان يرتدي فست الأمن الوقائي” كما ذكرت اسم شخص ثان هو شادي القواسمة ووصفته بأنه مشارك في عملية الاغتيال بشكل مباشر في الضرب بهراوة وكان سائق السيارة التي نقلت الشهيد نزار. على حد وصف المنشور.

وصفته بأنه “مشارك في عملية الاغتيال بشكل مباشر في الضرب بالهراوة وكان سائق السيارة التي نقلت الشهيد نزار”.

يذكر أن وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة كشف مضمون التقرير الطبي الأولي حول وفاة بنات، وتحدث عن “وفاة غير طبيعية”.

الشلالدة، الذي يرأس لجنة التحقيق بوفاة بنات الذي عرف عنه انتقاده الحاد للسلطة والقيادة الفلسطينية، قال إنه “تبين من خلال التقرير الطبي الأولي أن نزار بنات تعرض لعنف خارجي في عدة مناطق من الجسم”.

وأضاف: “تعرض نزار لضرب في أنحاء جسمه كافة، وخلال نقله إلى مركز الأمن الوقائي، وقبل وصوله أغمي عليه وكأنه فقد الوعي، وبالتالي نقله أفراد القوة الأمنية إلى مستشفى عالية الحكومي في الخليل بسيارات الأجهزة الأمنية، لكن وصل ميتا”، فيما أعلنت العائلة رفضها للجنة التحقيق الحكومية التي شكلتها السلطة الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى