fbpx

الطيران الإسرائيلي يستهدف “مصالح مهمة” لحزب الله اللبناني

مرصد مينا

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية الليلة الماضية، “مصالح مهمة” لحزب الله جنوب لبنان، حيث شن غارات على عدة قرى وبلدات لبنانية.

الجيش الإسرائيلي أوضح في بيان اليوم السبت: “ردا على قيام حزب الله بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة (من دون أن يحدد ما هي)  لحزب الله في منطقة عين قانا وفي قريتي حميلة وعدلون”، مضيفا أن “الطائرات الحربية أغارت على مواقع استطلاع في طير حرفا ومباني عسكرية في الجبين والخيام، كما استهدفت الطائرات الحربية الليلة الماضية في منطقة مجدل زون المنصة الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى بنية تحتية إرهابية في منطقة راشيا الفخار”، وفق ما جاء في البيان.

من جهة أخرى، لفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الإنذار الذي تم تفعيله في منطقة “مسكاف عام” صباح اليوم السبت كان تشخيصا خاطئا، مشيرا إلى أنه تم رصد إطلاق قذيفتين من لبنان نحو منطقة “يفتاح” سقطتا في منطقة مفتوحة.

يشار أن حزب الله أعلن أمس الجمعة، عن تنفيذ 8 هجمات استهدفت القوات الإسرائيلية على طول الحدود الجنوبية للبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة أن “حزب الله” ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف وأضرار وقعت بالفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى