fbpx

الطيران التركي ينفذ 20 طلعة في كردستان العراق..

مرصد مينا

أفادت ​وزارة الدفاع التركية​، يوم الثلاثاء، بأن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو التركي شنت غارات جوية استهدفت بها 20 موقعا لحزب العمال الكوردستاني في اقليم كوردستان العراق.

ووفقا لبيان صادر عن الدفاع التركية، فإن الغارات شملت كهوفًا وملاجئ ومستودعات ومنشآت يستخدمها حزب العمال، وقد توزّعت الأهداف في مناطق متينا، الزاب، كارة، خواكورك، قنديل وأسوس”.

وقالت الوزارة ايضا إنّه “تمّ تحييد عدد كبير من العناصر المسلحة للحزب في هذه العمليّة، الّتي استُخدمت فيها ذخائر محليّة الصّنع”، مشيرة إلى أنّ عملياتها تأتي في إطار “ضمان أمن الحدود”، واستنادا إلى مبدأ حق الدفاع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وشملت غارات سلاح الجو التركي كهوف وملاجئ ومستودعات ومنشآت يستخدمها التنظيم الإرهابي. مؤكدة في بيان لها  تحييد عدد كبير من الإرهابيين في هذه العملية التي استخدمت فيها الذخائر محلية الصنع.

وشدد على مواصلة القوات المسلحة التركية بكل عزم وإصرار على محاربة الإرهابيين حتى القضاء عليهم.

واتخذت القوات المسلحة التركية بحسب البيان، “أشد الاحتياطات اللازمة لمنع إلحاق الأذى بالأبرياء والتراث التاريخي والثقافي وتفادي أي ضرر بالبيئة”.

يذكر أن تركيا عمليات لمكافحة “بي كي كي” الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بدول في المنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى