fbpx

العاهل المغربي للبرلمان: لبّوا تطلعات شعبنا

دعا الملك المغربي “محمد السادس”، خلال كلمة افتتاح للدورة البرلمانية الجديدة، يوم الجمعة، إلى الدخول بالمرحلة الجديدة بعيدا عن الصراعات التي لا تجلب سوى مضيعة للوقت وهدرا للطاقات، كما قال: “إن البرلمان هو المسؤول عن وضع القوانين، التي من شأنها أن تلبي تطلعات الشعب المغربي.

الملك المغربي صرح في خطاب ألقاه اليوم الجمعة، أمام أعضاء البرلمان في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، بأن الحكومة مسؤولة عن توفير شروط نجاح هذه المرحلة المهمة.

قال “محمد السادس”: ” لا مجال للهروب من المسؤولية في ظل التطبيق الصارم لربط المسؤولية بالمحاسبة”، مشيرا إلى أن العام التشريعي يجب أن يميزه العمل الجاد وروح المسؤولية، لأنها تأتي في منتصف الولاية الحالية، منوها إلى أنها تختلف عن فترة الخلافات التي تطبع عادة الانتخابات، وطالب البرلمانيين باستثمار السنة التشريعية في النهوض بالأمانة التي يتحملونها بتكليف من المواطنين والتنافس الإيجابي على خدمة مصالحهم، والدفاع عن قضايا الوطن.

كما أكد بضرورة العمل على وضعها في إطار المرحلة الجديدة، والتي تحدث الملك عنها سابقا، خلال خطاب الاحتفال بتنصيبه على عرش المملكة المغربية.

وطالب العاهل المغربي، الحكومة المعاد هيكلتها منذ أيام، بأن تضع برنامج لدعم تشغيل الشباب وتمويل مشاريعهم الصغيرة، بالإضافة إلى تسهيل عملية إدماج الخريجين الجدد بسوق العمل، مؤكدا أنه “سيتابع مع الحكومة هذا المخطط الذي يتطلع إلى تمكين الشباب من الحصول على قروض بنكية، تساعدهم في تمويل مشاريعهم التي ينون العمل بها”.

وكانت الحكومة المغربية، أقامت مشاريع تنموية فلاحية في المناطق الجبلية النائية في إقليم الحوز، وبذلك تهدف الحكومة من خلال إقامة هذه المشاريع، إلى تنويع مصادر دخل الفلاح المغربي وإيجاد فرص عمل جديدة، كسبيل للحد من ظاهرة الهجرة من الريف إلى المدينة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى