fbpx
أخر الأخبار

العثور على ثلاثة أطفال عراقيين بجانب جثة امرأة على الحدود البولندية البيلاروسية

مرصد مينا – العراق

اعلن مسؤولون في بولندا وبيلاروسيا عن العثور على أربع جثث أمس الأحد، عند الحدود بين البلدين بعد حوالي أسبوع على فرض وارسو حالة طوارىء عند حدودها في أعقاب التدفق المستمر للمهاجرين، فيما أكدت وزارة الخارجية العراقية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واع” وفاة مواطنة عراقية في المنطقة الحدودية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، قوله إن “الخارجيّة وعبر سفارة جمهورية العراق في موسكو، تتابع باهتمامٍ بالغ حادث وفاة مواطنة عراقيّة على الحدود المشتركة بين بيلاروسيا وبولندا، وإمكانية التنسيق مع السلطات المعنية في كلا البلدين للوقوف على تفاصيل أكثر دقة”.

حساب تابع لحرس الحدود البولندي على تويتر: أفاد  بأنه تم اكتشاف جثث ثلاثة أشخاص في المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا، وقالت المتحدثة باسم حرس الحدود، آنا ميشالسكا، لوكالة الأنباء البولندية “باب” إن الجثث عثر عليها في ثلاثة أماكن مختلفة و”من المحتمل أن تكون لمهاجرين غير شرعيين، كذلك عثر الأحد على جثة رابعة لامرأة عراقية على الجانب البيلاروسي من الحدود.

ونقلت وكالة بلتا الحكومية عن، يفغيني أوميس، مسؤول حرس الحدود البيلاروسي قوله “عثر على جثة امرأة غير سلافية على بعد متر واحد من الحدود”، مشيرا إلى أن “دلائل واضحة” تشير إلى أن جثة المرأة “سُحبت” من الجانب البولندي من الحدود.

وقال زوجها إن حرس الحدود البولنديين اقتادوهما رغماً عنهما حفاة وتحت التهديد إلى الجانب البيلاروسي.

وبحسب الوكالة عثر على جثة المرأة إلى جانب ثلاثة أطفال عراقيين تراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات على قيد الحياة، على جزء من الحدود البولندية البيلاروسية. من دون أن توضح ما إذا كان المرأة أم للأطفال.

بسحب موقع “الحرة” فتح تحقيق من الجانب البيلاروسي ودُعي ممثلون من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين للتوجه إلى المكان، بحسب المصدر نفسه.

وفي وقت سابق الأحد أوردت تغريدة لحرس الحدود البولندي على تويتر أن عناصر الحرس أمضوا أيضا ساعات عدة وهم يعملون على إنقاذ مهاجرين عالقين في منطقة مستنقعات قبالة نهر سوبراسال على الحدود مع بيلاروسيا، موضحة “جرى إنقاذ ثمانية مهاجرين (خمسة رجال وثلاث نساء)، سبعة منهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج”، مضيفة أن مسعفين وعناصر في الشرطة شاركوا في العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى