fbpx

العثور على مركبة أطلقت منها الصواريخ التي استهدفت أربيل العراقية

مرصد مينا – العراق

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق، في بيان صباح اليوم الثلاثاء، العثور على المركبة التي انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت أربيل، عاصمة الإقليم، مساء أمس الاثنين.

وجاء في البيان، أن “الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان والتحالف الدولي عثرت على هذه العجلة”، دون الكشف عن موقعها، فيما أكد البيان أنه سيتم الإفصاح عن التفاصيل بعد الانتهاء من التحقيقات.

يذكر أن أربيل تعرضت لقصف صاروخي يوم الاثنين، حيث سقطت عدة قذائف في محيط مطار أربيل الدولي، وقال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، إن هجوما صاروخيا على قاعدة عسكرية أميركية في كردستان بشمال البلاد، أدى إلى مقتل متعاقد مدني، وإصابة خمسة أشخاص آخرين، بينهم جندي أميركي .

على إثر ذلك، أغلقت سلطات الأمن الكردية المطار والطريق المؤدية إليه، فيما شوهدت سيارات الإطفاء والإسعاف تتحرك مسرعة على الطريق، وأظهر مقطع فيديو نشره مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي سحبا من الدخان في منطقة المطار.

يشار الى أن هذا الهجوم يعد الأكثر دموية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عام في العراق، حيث تصاعدت حدة التوتر بين القوات الأميركية وحلفائها العراقيين والأكراد من جهة والفصائل المتحالفة مع إيران من جهة أخرى.

وفي أول الردود الرسمية الأمريكية على الحادثة، قال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، إن بلاده “غاضبة” بسبب الهجوم الصاروخي الذي وقع مساء الاثنين في منطقة كردستان العراق.

وأضاف بلينكن في بيان له: “تواصلت مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني لمناقشة الواقعة، والتعهد بدعمنا لجميع الجهود المبذولة للتحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى