fbpx

العثور على منصة صواريخ في حقيبة مسافر قادم من الكويت إلى أمريكا!

تفاجئت سلطات مطار “بالتيمور الدولي” في العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الاثنين، بمسافر قادم من الكويت، يحمل في حقائبه منصة إطلاق صواريخ أمريكية الصنع.

وقالت المتحدثة باسم هيئة تأمين النقل “ليزا فاربستين”، في تغريدة لها على “تويتر”، أرفقتها بصورة لمنصة الصواريخ ” إنه بعد تفتيش حقائب أحد المسافرين، تم العثور على هذا القاذف، تمت مصادرته من أحد المسافرين القادمين من الكويت، مشيرة إلى أن الجهاز من صنع المجمع الأمريكي “رايتيون”.

في حين أكدت المسؤولة في هيئة تأمين النقل، أن قاذف الصواريخ من نوع “AGM-176 Griffin”، يستخدم لإطلاق صواريخ شديدة الانفجار، ويبلغ مداها 5.5 كيلومتر، ويمكن إطلاقها من الأرض والسفن والطائرات.

وبينت ليزا فاربستين، بعد التحقيق مع المسافر إعترف أنه كان ضابطاً عسكريا، ولدى عودته من الكويت إلى الوطن، أراد الإحتفاظ بمنصة إطلاق الصواريخ، لذلك جلب معه هذا الجهاز من الكويت كتذكار، مضيفةً أن ” ولكن يبدو أن المسافر لا يعرف أن الأسلحة العسكرية غير مسموحة بها في المطارات المدنية.

في حين نوه مسؤولو إدارة أمن النقل، إلى أنه ولحسن الحظ، لم يكن القاذف يعمل، وأنه تم إطلاق سراح المسافر ليواصل سفره إلى تكساس حيث يعيش، بعد أن تمت مصادرة الجهاز العسكري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى