fbpx
أخر الأخبار

العثور على 6 ألغام في البحر الأحمر ألقاها الحوثيون

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني، في بيان مساء أمس السبت، العثور على 6 ألغام بحرية زرعها الحوثيين  في البحر الأحمر.

وقال الجيش في بيانه، إن “التشكيل البحري التابع للمنطقة عثر على 6 ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر”، دون أن يذكر نوع الألغام.

يشار إلى أن الميليشيات الحوثية عمدت مؤخرا إلى تهديد الملاحة في المنطقة سواء عبر زراعة الألغام أو عبر إرسال الزوارق المفخخة.

والجمعة، قالت قوات التحالف، إن لغماً بحرياً زرعه الحوثيون انفجر “بسفينة تجارية جنوبي البحر الأحمر، وأحدث أضرارا طفيفة أصابت مقدمة السفينة دون وقوع خسائر بشرية”.

يشار الى أن التحالف أعلن يوم الخميس عن “اكتشاف وتدمير 4 ألغام بحرية من نوع صدف إيرانية الصنع زرعتها الميليشيات الحوثية”، موضحا في بيانه أنه “دمر 175 لغما بحريا زرعتها الميليشيات الحوثية عشوائيا” خلال الفترة الماضية.

وقبل أسبوعين، أعلن التحالف أيضا رصد محاولة الميليشيات القيام بعمل عدائي باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما من محافظة الحديدة.

أما في شهر تموز\ يوليو الماضي، فقد قتل 3 صيادين مصريين وأصيب 3 آخرين، جراء انفجار لغم بحري للحوثيين، قبالة السواحل اليمنية، جنوبي البحر الأحمر.

يذكر أن الميليشيات الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك للقانون الدولي الإنساني، ولنصوص اتفاق “ستوكهولم” لوقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى