fbpx
أخر الأخبار

العراق.. أنصار التيار الصدري يغلقون مقار تيار الحكمة والأخير يعلن رفضه لـ “الفتنة”

مرصد مينا

أغلق أانصار التيار الصدري في العراق عدداً من مكاتب تيار الحكمة في بغداد بسبب خطاب زعيمه عمار الحكيم بشأن تشكيل الحكومة والتظاهرات الصدرية

مصدر في التيار الصدري أوضح أن “خطاب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم بشأن تشكيل الحكومة والمظاهرات أغضب جماهير التيار الصدري، حيث توجه عدد من أنصار التيار الصدري إلى إغلاق عدد من مكاتب تيار الحكمة في عدد من مناطق بغداد وايضا سيتم إغلاق مكاتبهم في المحافظات”، مضيفا بحسب وكالة شفق نيوز أن اتباع التيار الصدر اغلقوا مكتب النائب احمد سليم الكناني ومكتب حزب الدعوة تنظيم العراق في منطقة الزعفرانية”، لافتا إلى أن الصدريين بمحافظة واسط اغلقوا احد المكاتب التابعة للحكيم في المحافظة.

المصدر أشار إلى ان التيار الصدري أطلق على المظاهرات تسمية ثورة عاشوراء الإصلاح مثل ما تحدث عنها السيد مقتدى الصدر في التغريدات الأخيرة”.

بالمقابل نشر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم الجعمة، تغريدة تضمن آية قرآنية وذلك في سياق تعليقه على إغلاق مقراته  “لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ۖ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ”. وختمها بوسم، “#كلا_للفتنة”.

وكان عمار الحكيم قال في وقت سابق من اليوم الجمعة، أنه لن يقف مكتوف الايدي أمام اصوات الفتنة وزج الشباب في الفوضى، داعياً في ذات الوقت الى تعديل قانون الانتخابات.وقال الحكيم في كلمة له امام تجمع لجماهيره في العاصمة بغداد، “لقد شهدنا خلال الأسابيع الماضية محاولات عديدة لزرع الفتنة والتناحر بين مكونات الشعب من جهة وفي داخل المكون الإجتماعي الأكبر من جهة أخرى وهي مساع خبيثة لا تريد بالعراق وشعبه الا شرا.. ولن تتوقف حتى توقع بين الإخوة وأبناء البيت الواحد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى