fbpx

العراق: استهداف رتل لقوات التحالف الدولي بعبوة ناسفة

مرصد مينا – العراق

نقلت وسائل إعلام عراقية، عن «خلية الإعلام الأمني» إن شاحنة تحمل معدات لقوات التحالف الدولي، تعرضت لأضرار جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً لقوات التحالف على طريق المرور السريعة في محافظة ذي قار جنوب العراق.

الخلية الأمنية في «قيادة العمليات المشتركة العراقية»، أصدرت بياناً عسكرياً، اليوم الأحد، أوضحت فيه: أن «رتلاً كان ينقل معدات لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق، بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعرّض لانفجار عبوة ناسفة في ناحية البطحاء في محافظة ذي قار».

وأكد البيان على عدم وجود خسائر بشرية بين الرتل، مشيراً إلى أن «الانفجار أدى إلى أضرار بإحدى عجلات الرتل، فيما استمر الرتل بالحركة نحو وجهته المقصودة».

في السياق ذاته، كشفت مصادر عراقية، في وقت سابق اليوم، عن وجود توجه أمريكي لتدمير مقار الميليشيات العراقية المدعومة من إيران كافة، في حال عدم توقف هجمات صواريخ الكاتيوشا على مقار البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق.

وحددت المصادر التهديدات الأمريكية للميليشيات بأربع نقاط: أولاً إغلاق السفارة الامريكية في بغداد إذا تعرضت أهداف أمريكية أو تابعة للتحالف الدولي لاعتداء مسلح، ثانياً تصفية الزعامات الشيعية وقادة الفصائل بالطريقة التي استخدمت في تصفية “قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس”.

أما، ثالثاً توجيه ضربات جوية مكثفة ودقيقة إلى مواقع الفصائل المسلحة على أن يستمر القصف المكثف حتى تتيقن الإدارة الأمريكية من تفكيك تلك الفصائل ومقتل أو هروب قادتها، رابعاً تجفيف الأموال المسجلة بأسماء السياسيين الضالعين أو المتواطئين مع المليشيات في استهداف المواقع الدبلوماسية والأمنية الأمريكية وإصدار قرارات من القضاء الدولي بملاحقتهم.

يأتي ذلك، مع استمرار تعرّض أرتال من قوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق بواسطة شركات نقل عراقية لهجمات في مناطق متفرقة من البلاد من جماعات مسلحة، تتبنى بعضها تنظيم «داعش» الإرهابي، والبعض الآخر الميليشيات التابعة للنظام الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى