fbpx
أخر الأخبار

العراق.. تفاصيل انفجار معسكر “الحشد الشعبي” في النجف

مرصد مينا – العراق

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن الانفجار الذي وقع في معسكر العتاد التابع للحشد الشعبي بمحافظة النجف جنوب غربي العراق، نجم عن سوء التخزين مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

الخلية قالت في بيان لها: إن “قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الأشرف للوقوف على أسباب الانفجار النهائية وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اي تقصير”. لافتة إلى إنها “لم تسجيل وجود أي طيران لمسيرة قرب مكان الحادث”.

وأوضحت خلية الاعلام أن “المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، وأن فرق الدفاع المدني متواجدة حاليا في مقر الحادث للمعالجة والدفاعات الجوية لم تسجل أي طيران لمسيرة وغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة”.

إلى جانب ذلك، أكد بيان الخلية أن “السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، سبق أن وجه وعلى خلفية حوادث تفجيرات مشابهة بإعادة النظر بآليات خزن الأسلحة وتطبيق المعايير القياسية الرسمية السليمة في عملية الخزن في كل المعسكرات حفاظا على أرواح المواطنين وأسلحة وعتاد الدولة وقواتها المسلحة”.

وكانت فرقة “الإمام علي” التابعة للحشد الشعبي العراقي أعلنت أمس الاثنين، إصابة 3 من عناصرها جراء تفجيرات استهدفت معسكر الديوك في محافظة النجف جنوبي غربي البلاد.

يشار إلى أن عدد من مقرات الحشد الشعبي تعرضت لغارات جوية أمريكية على خلفية تعرض قواعد عسكرية أمريكية لهجمات صاروخية تتهم ميليشيات الحشد المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، بالوقوف وراءها. كما أعلن التحالف الدولي السبت الماضي، استهداف موقع تابع له في إقليم كردستان شمالي العراق بطائرة مفخخة، دون تسجيل إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى