fbpx

العراق.. عبوة ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الدولي قرب منفذ حدودي مع الكويت

مرصد مينا- العراق

استهدفت عبوة ناسفة، اليوم الأحد، رتل شاحنات تابع للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بالقرب من منفذ جريشان الحدودي مع الكويت جنوبي العراق.

مصادر أمنية في شرطة محافظة البصرة، قالت إن “مجهولين فجروا عبوة ناسفة على رتل شاحنات تحمل مواد ومعدات لوجستية للتحالف الدولي بالقرب من منفذ جريشان الحدودي مع الكويت في محافظ البصرة جنوبي العراق، مشيرة إلى أن “الانفجار تسبب بإلحاق أضرار مادية بسيطة بإحدى مركبات الرتل من دون وقوع إصابات بشرية”.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية والتحالف الدولي.

يأتي ذلك، وسط تصاعد وتيرة الهجمات بالصواريخ والمسيرات المفخخة والعبوات في الأسابيع الماضية، والتي تستهدف السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، وقوات التحالف الدولي في القواعد العسكرية المنتشرة في أرجاء العراق.

تتعرض المنطقة الخضراء التي تضم سفارة واشنطن، إلى جانب قواعد عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية وأرتال التحالف الدولي، لهجمات بواسطة صواريخ الكاتيوشا أو طائرات مسيرة مفخخة أو عبوات ناسفة، فيما تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.

الجدير بالذكر أن فصائل مقربة من إيران بينها كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية بالعراق، في حال لم تنه واشنطن وجودها العسكري في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى