fbpx

العراق.. كتلة برلمانية تطالب بإعدام ضابط رفيع

أفادت مصادر برلمانية عراقية، اليوم الاثنين، بأن كتلة “بدر” في مجلس النواب العراقي، طالبت رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بإعدام اللواء محمود الفلاحي قائد عمليات الانبار بتهمة “التخابر” مع وكالة المخابرات الأمريكية الأمريكية”CAI”.

ونقل عن حامد موسوي النائب عن الكتلة قوله “يجب التحفظ على الفلاحي وعدم السماح لأية جهة بالاتصال به وعدم إعطائه حرية الحركة والتنقل”، مشدداً على ضرورة “التحقيق العاجل معه من قبل جهات رفيعة المستوى في صحة الأخبار والجريمة المنسوبة إليه”.

وتابع: “ندعو في حال ثبت الأمر إلى معاقبة الفلاحي وتوقيع عقوبة الإعدام عليه بالخيانة العظمى”، مضيفاً بأنه يجب كذلك “مقاضاة الولايات المتحدة وحسب الأعراف والقوانين الدولية والحد من تدخل سفارتها بالشأن الداخلي”.

كما دعا لمراقبة تحركات القوات الأمريكية والإشراف على قواعدها العسكرية وعدم قيامها بأي أنشطة، إلا بموافقة الحكومة والتنسيق معها.

وكانت وسائل إعلام تابعة لـ; الحشد الشعبي; الموالية لإيران، قد نشرت يوم الجمعة الماضي، تسجيلاً زعمت فيه أنه يعود للواء الفلاحي أثناء تخابره مع عنصر من وكالة المخابرات الأمريكية ;CIA ;، ضد المصالح العراقية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى