fbpx

العراق.. مجهولون يستهدفون رئيس البرلمان السابق “سليم الجبوري”

مرصد مينا – العراق

أصيب اثنان من عناصر حماية مكتب رئيس البرلمان العراقي السابق، “سليم الجبوري”، بمحافظة ديالى، بجروح خطيرة، وذلك بعد استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين.

المكتب الإعلامي للجبوري قال في بيان له: “ندين ونستنكر محاولة الاستهداف، ونطالب القوات الأمنية بفتح تحقيق عاجل والكشف عن الجناة وتطبيق القانون عليهم”.

وأكد مصدر أمني، أن “سيارة الجبوري تعرّضت لهجوم بإطلاق نار على طريق المقدادية – بعقوبة، قرب تقاطع الوجيهية، ما أدّى إلى إصابة اثنين من مرافقيه بجروح”، لافتاً إلى أن “السلطات الامنية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث والجهات التي تقف وراء الهجوم”.

يذكر أنّ “سليم الجبوري” وهو عضو في تحالف العزم، برلماني عراقي ورئيس مجلس النواب العراقي السابق بين عامي 2014-2018، وعضو في البرلمان منذ العام 2005 لثلاث دورات متتالية حتى العام 2018 ، ونائب الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي والذي خرج منه عام 2017 وأسس التجمع المدني للإصلاح (عمل) وتولى رئاسته.

وأعلن رئيس تحالف “عزم” العراقي “خميس الخنجر” يوم السبت الفائت، أن عضو التحالف “هاشم المشهداني” اغتيل في  بغداد، مطالباً السلطات بـ”القصاص العادل من القتلة وممّن دفعهم”.

يشار إلى أن ارتفعت حدة الاغتيالات في العراق منذ انطلاق موجة الاحتجاجات في أكتوبر 2019، المطالبة بـ”إسقاط النظام”، اذ يتهم أنصار الاحتجاجات الشعبية في العراق الميليشيات التي تتبع لإيران بالوقوف وراء عمليات الاغتيال والقتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى