fbpx

العراق يعتقل قياديا بارزا في داعش

تمكنت وزارة الداخلية العراقية، بعد عمليات من التقصي والمتابعة، من إلقاء القبض على قيادي في تنظيم داعش الإرهابي، شرقي مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، وفق ما أكدته الوزارة في بيان رسمي اليوم الأحد.

وجاء في البيان الوزاري، أن القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قادة تنظيم داعش، والذي يعمل بما يسمى “عريف” التنظيم، في الجانب الشرقي من مدينة الموصل.

وعن تفاصيل عملية الاعتقال، أشار البيان أن السلطات العراقية، تمكنت من اعتقال المتهم بمنطقة الحي الصناعي، بعد متابعة استمرت أياما، وتم أخذ أقواله وإحالته إلى الجهات المختصة لمحاكمته.

وما زالت مناطق عديدة من محافظة نينوى، خصوصا القريبة من الحدود السورية شمال غربي البلاد، تشهد نشاطا لخلايا تنظيم داعش التي تنفذ عمليات اختطاف وقتل وتفجيرات وتجبر عوائل على النزوح من مناطقها.

لكن مؤخراً، زاد نشاط داعش بالمناطق الحدودية مع سوريا في نينوى والأنبار وديالى وكركوك وصلاح الدين، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

من جهتها، أكدت وسائل إعلامية ،أن مسلحون استهدفوا مؤخرا إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في محافظة نينوى شمالي العراق بـ 17 صاروخا، وسقطت على منطقة قريبة من القاعدة التي يتمركز فيها العديد من الجنود الأمريكيين، لكن العملية لم تسجل أي خسائر تذكر في القاعدة، وفق ما صرحت به وزارة الدفاع العراقية.

خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أكدت في بيان رسمي لها، أن “القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية أقدمت على إطلاق 17 صاروخ على قاعدة القيارة في محافظة نينوى شمال البلاد”.

ومن المعروف عن معسكر “القيارة” أنه قاعدة جوية عسكرية يتمركز فيها جنود أمريكيون ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة “داعش” الملاحق دوليا، وتستخدم الطائرات الحربية الأمريكية من تلك القاعدة مركزا لها في الحرب على التنظيم الإرهابي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى