fbpx

العراق يعلن عن اعتقال 17 سورياً تسللوا إلى البلاد

مرصد مينا – العراق 

أعلنت السلطات العراقية عن اعتقال 17 سورياً في محافظة صلاح الدين، لافتةً إلى انهم دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية. 

وبينت خلية الإعلام الأمني العراقي أن أحد الحواجز الأمنية في المحافظة تمكن من اعتقال السوريين، مضيفةً: “فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية مع قسم استخبارات الفرقة التابع إلى وكالة الاستخبارات الاتحادية وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني” هم من نفذوا عملية الاعتقال”. 

كما أكدت خلية الإعلام أن الموقوفين سلموا إلى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم، دون تفاصيل إضافية حول القضية. 

تزامناً، اعتبر ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصاعد توقيف السوريين بعد محاولاتهم الدخول إلى العراق بطريقة غير شرعية يعكس الحالة المأساوية التي وصلت إليها الحالة المعيشية في البلاد، لافتين إلى أن توجه السوريين إلى العراق جاء بعد صعوبة عبور الحدود التركية، وتزايد حالات مقتل السوريين خلال محاولتهم الدخول إلى تركيا. 

يشار إلى ان السلطات العراقية قد أعلنت قبل أسابيع عن 8 أشخاص حولوا التسلل إلى العراق، فيما ألقي القبض على 11 شخصا يحملون الجنسية السورية في شباط الماضي أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي السورية الى الأراضي العراقية. 

يذكر أن ناشطون سوريون قد تداولوا خلال الأيام القليلة الماضية، صوراً تظهر ازدحام مطار دمشق الدولي عند بوابات المغادرين، لافتين إلى أن معظم الشبان السوريين باتوا ينظرون إلى الهجرة على أنها الحل الوحيد للتخلص من الظروف المعيشية الصعبة مع ارتفاع معدلات الفقر. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى