fbpx

العراق يكشف عن خلايا داعشية نائمة في الموصل

أعلنت وزارة الداخلية في العراق أنها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من القبض على مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإهابي، وكانوا يعملون لصالحه خلال فترة سيطرته على مدينة الموصل.
المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن صرح اليوم الثلاثاء أن القوات العراقية ألقت القبض على خمسة عناصر من تنظيم داعش في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ثاني أكبر محافظة عراقية.

وعن تفاصيل العملية أشار اللواء “معن” أن “قوة مشتركة من فوج طوارئ السابع ومديرية أفواج الطوارئ التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض قضائية وتعاون المواطنين، ألقت القبض على خمسة عناصر من عصابات داعش الارهابية”.

وقال في بيان صحفي متحدثا عن عمل الدواعش الذين قبضت عليهم السلطات أن أربعة أشخاص منهم كانوا “يعملون كمقاتلين في ما يسمى بديوان الجند، وأحدهم كان يعمل في ما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة عصابات داعش الاجرامية على مدينة الموصل'، مضيفا أنه 'تم القبض عليهم في منطقة كراج الشمال في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

وزارة الداخلية العراقية كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي 3 آب/ اغسطس، أنها ألقت القبض على أحد المسؤولين في تنظيم داعش، كان يشغل منصب والي الجزيرة في صلاح الدين.

مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع أصدرت بيانا عن تفاصيل العملية جاء فيه أن “عملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20، بالتعاون مع لواء المشاة 60، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في مجمع الحمدانية غرب الموصل”، مشيرة أنه كان من ضمن المطلوبين للقضاء العراقي بموجب مذكرة وفق أحكام المادة أربعة إرهاب.

وأضاف البيان أن “الإرهابي أبو عبدالله الجنابي، كان يشغل منصب مساعد والي الجزيرة في صلاح الدين (شمال)، وشارك بعدة عمليات إرهابية ضد قواتنا الأمنية أثناء معارك التحرير”، ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم “داعش” في العراق، إلا أن بعض القادة العسكريين يؤكدون أن التنظيم مازال يمتلك خلايا نائمة ضمن المحافظات العراقية، وتعمل بشكل فردي في المناطق التي جرى تحريرها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى