fbpx

العقوبات الأوروبية تقترب.. ميشيل: اللعبة مع تركيا يجب أن تنتهي

مرصد مينا – بلجيكا

كشف رئيس المجلس الأوروبي، “شارل ميشيل”، عن توجه لدى دول الاتحاد لفرض عقوبات على تركيا، مضيفاً: “أعتقد أن لعبة القط والفأر يجب أن تنتهي”.

واعتبر “ميشيل” في تصريحاته، الجمعة، أن الحكومة التركية، لم تتخذ أي إجراءاتٍ لتخفض التصعيد في أزمتها مع اليونان استجابة للتواصل الدبلوماسي مع الاتحاد الأوروبية، لافتاً إلى أن استمرار أنقرة بالأفعال الأحادية والخطاب المعادي، خلق تقييم سلبي لدى دول الاتحاد.

ولفرض عقوبات على تركيا، يجب إجماع كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على تلك الخطوة، في حين لا تزال ألمانيا تبدي تحفظاً عليها على أمل التوصل إلى اتفاق لتطوير العلاقات مع أنقرة.

كما شدد “ميشيل” على وجوب توقف تركيا عن استفزازاتها ونبرتها العدائية، في إشارة إلى دخول سفن تركية للتنقيب عن الغاز الطبيعي بشكل متكرر إلى مياه يونانية، في شرق البحر المتوسط، مضيفاً: “قمنا بمد يدنا ورأينا ردود أنقرة، سنجري نقاشا خلال القمة الأوروبية في 10 كانون الأول، ونحن على استعداد لاستخدام السبل المتاحة لنا”.

يشار إلى ان وزير التنمية اليوناني، “أدونيس جورجياديس”، قد صرح في وقتٍ سابقٍ، بأن بلاده لا تخشى الدخول في مواجهة مع تركيا”، مشددا على أن أثينا اتخذت استعداداتها لأي مواجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى