fbpx
أخر الأخبار

“الغنوشي” يجمد عضوية “عماد الحمامي” في حركة النهضة

مرصد مينا – تونس

أصدر رئيس حركة النهضة التونسية “راشد الغنوشي” قراراً بتجميد عضوية “عماد الحمامي” في الحزب وإحالته للجنة النظام.

حركة النهضة قالت في بيان له: “عملا بأحكام القانون الأساسي لحزب حركة النهضة قرر رئيس الحزب تجميد عضوية عماد الحمامي في الحزب وإحالته إلى لجنة النظام بسبب تكرر تجاوزاته لسياسات الحركة”، لافتاً إلي أن “تجميد عضوية عماد الحمامي يعود لتكرر تجاوزاته لسياسات الحركة”.

وأعفى “راشد الغنوشي”، رئيس حركة النهضة التونسية، في وقت سابق، جميع أعضاء المكتب التنفيذي للحركة وقرر إعادة تشكيله، مؤكداً أنه “تم تكليف لجنة إدارة الأزمة السياسية برئاسة محمد القوماني من أجل المساهمة في إخراج البلاد من الوضع الاستثنائي الذي تعيشه”.

يشار إلى أن الرئيس التونسي “قيس سعيد” مدد فترة تجميد عمل برلمان البلاد في التدابير الاستثنائية المتخذة بمقتضى الأمر الرئاسي عدد 80 لسنة 2021، وتعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب وبرفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضائه، وذلك إلى غاية إشعار آخر.

والحمامي من الوجوه المناهضة لسياسة راشد الغنوشي منذ مطلع سنة 2021، وكان يعتبر من المقربين له حيث شغل منصب وزير الصحة والتشغيل ووزير الصناعة.

كما يتهم الحمامي في تصريحات إعلامية راشد الغنوشي باغتيال السياسية في تونس، ويطالبه بالانسحاب من المشهد، كما يطالب أيضاً بمحاسبة القيادات المقربة منه.

وأصدر قرارات بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما ورفع الحصانة عن النواب، وتوليه السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، لافتا إلى أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، بينما اتهمه منتقدو هذه الإجراءات بتنفيذ انقلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى