fbpx

الفساد وسوء الادارة يوقف 270 مشروعاً في محافظة ذي قار

مرصد مينا – العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، اليوم الاثنين، وجود 270 مشروعا مؤجلاً في محافظة ذي قار، وذلك  بسبب الفساد وسوء الإدارة.

وسائل إعلام محلية قالت: “التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم، عددا من شيوخ العشائر في محافظة ذي قار، وذلك خلال زيارته الحالية إلى المحافظة”.

وأكدت أن “الكاظمي استمع إلى المشاكل التي تعاني منها محافظة ذي قار، اذ قدم شيوخ العشائر مطالب أهالي المحافظة، فيما يتعلق بالخدمات وتحسين الواقع المعيشي وتوفير فرص العمل وتحقيق الاستقرار”.

إلى جانب ذكر بيان الحكومة العراقية: أن “الكاظمي رحب بجمع العشائر، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجسّد التواصل الكبير ما بين الحكومة وأبنائها من أجل العمل المشترك وإسناد الدولة في التغلب على الكثير من المشاكل، وأكد أنه يراهن على حكمة عشائرنا الأصيلة في المحافظة، من أجل التعاون معا لخدمة أبنائها”.

وأشار الكاظمي إلى أن “محافظة ذي قار تتمتع بعمقها التاريخي والحضاري، وهي قدّمت التضحيات، وتستحق منا الكثير، وسنعمل بكل الجهود من أجل أن تستعيد عافيتها”، موضحاً أن “وجود مائتين وسبعين مشروعا متلكئا في محافظة ذي قار، لأسباب مختلفة بعضها يتعلق بالفساد وسوء الإدارة، وسنقوم بمعالجتها قدر المستطاع”.

وكان رئيس الحكومة قد أصدر في آب الماضي قرارا بتشكيل لجنة جديدة تهتم بمحاربة ملفات الفساد الكبرى، اذ شنت حملة واسعة ضد الفساد طالت عدد من المسؤولين العراقيين.

يذكر أن العراق يصنف من بين أكثر دول العالم فساداً، اذ أشارت الإحصائيات شبه الرسمية إلى أن حجم الفساد بلغ منذ العام 2013 وحتى مطلع العام الحالي 500 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى