fbpx

القائم بأعمال السفارة العراقية يلتقي عضو البرلمان الألماني “بيجان سراي”

مرصد مينا – برلين

التقى القائم بالأعمال المؤقت في سفارة العراق – برلين “أحمد السعدي”، عضو البرلمان الألماني “بوندستاغ” عن الحزب الديمقراطي الحر “بيجان سراي”، وذلك لبحث العلاقات العراقية-الألمانية وسبل تعزيزها، والنهوض بالاقتصاد العراقي بمساعدة الجانب الألماني.

القائم بالأعمال “السعدي” قال في تصريح خاص لـ”مرصد مينا”: “علينا الاستفادة من التجربة الألمانية في دعم أسس الديمقراطية”. مشدداً على ضرورة دعم العراق لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وبناء شراكة حقيقية هادفة بين ألمانيا والعراق من خلال التبادل الثقافي ودعم الاستثمارات الاقتصادية والعملية السياسية. مؤكداً

وأشار الدبلوماسي العراقي “السعدي”: إلى أن “المانيا كانت من الدول الأولى التي ساعدت العراق في مكافحة الإرهاب من خلال تزويد العراق بالتقنية والمعدات والأسلحة العسكرية المتطورة”. لافتاً إلى أن “العراق يطمح إلى زيادة هذا التعاون في جميع المجالات ولا سيما الاقتصادية والسياسية والعسكرية”.

من جانبه، اعتبر عضو البرلمان الألماني “سراي” ان العراق مفتاح الشرق الأوسط بالنسبة لألمانيا وهو دولة مهمة جداً ولديه فرص اقتصادية كبيرة، مؤكداً أن “حزبه سيضع العراق في قمة أولوياته في حال اشترك في الحكومة بعد الانتخابات الألمانية العامة 2021.”

وأعلن عضو البرلمان عن الحزب الديمقراطي الحر “سراي” عن رغبته في زيارة العراق في أقرب فرصة.

وفي سياق منفصل، التقى القائم بالأعمال المؤقت “أحمد السعدي” القنصل الألماني العام المُعين في أربيل “كليمنس زمنتر”، وتم خلال اللقاء التباحث في القضايا ذات المصالح المشتركة بين البلدين، والتأكيد على الفرص الاقتصادية المميزة التي يتمتع بها العراق. كما تطرق الجانبان إلى اهمية الدور الالماني في اعمار العراق وتحقيق الأمن والاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى