fbpx
أخر الأخبار

القاذفة الأمريكية الاستراتيجية “بي1 بي” تنضم للمناورات مع كوريا الجنوبية

مرصد مينا

انضمت قاذفة أمريكية استراتيجية من طراز “بي-1 بي” إلى التدريبات الجوية المشتركة الجارية مع كوريا الجنوبية بحسب مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية.

المسؤول أوضح أنه “من المقرّر أن تُشارك (قاذفة) بي-1 بي في التدريبات بعد الظهر ” من يوم السبت، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل. في استعراض للقوّة بعد عمليات الإطلاق الصاروخية التي نفذتها كوريا الشمالية، بحسب فرانس برس.

ومددت سيول وواشنطن مناوراتها الجوية المشتركة حتى السبت ردًا على عمليات إطلاق الصواريخ الكوريّة الشماليّة.

يشار أن بيونغ يانغ فشلت على ما يبدو في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات صباح الخميس.

وتُعتبر المناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية من بين الأكبر على الإطلاق، وينشر فيها الطرفان مئات المقاتلات. واعتبرت بيونغ يانغ أنّ تمديد المناورات “خيار خطِر جدًا وسيّئ”.

بيونغ يانغ وصفت، الأربعاء، التدريبات التي سميت “العاصفة اليقظة” (Vigilant Storm) بأنها “استفزازية وعدائية”، مهددة سيول وواشنطن بـ”دفع أكبر ثمن في التاريخ”.

وتنظر كوريا الشمالية إلى المناورات العسكريّة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على أنّها تدريبات لغزو أراضيها أو إطاحة نظامها.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في سبتمبر تعديلات على عقيدتها النووية تتيح لها تنفيذ ضربات وقائيّة في حال بروز تهديد وجودي لنظام كيم جونغ أون.

وتشير العقيدة الجديدة إلى أنه في حال تعرض “نظام القيادة والسيطرة” النووي الكوري الشمالي “لخطر هجوم قوات معادية، فسيتم توجيه ضربة نووية في شكل تلقائي وفوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى