fbpx
أخر الأخبار

“القبة الحديدة” تتأهب.. إسرائيل ترفع جاهزيتها العسكرية

مرصد مينا – إسرائيل

رفعت إسرائيل، حالة التأهب في بطاريات “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، وذلك بعد أن اعترضت 6 صواريخ من إجمالي 36 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وسائل الاعلام الإسرائيلية قالت إن “القرار يأتي في ظل مخاوف من توسيع الفصائل المسلحة الفلسطينية من دائرة إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية” موضحة أن “سلاح الجو قرر بعد تقييم الوضع، رفع حالة التأهب في بطاريات القبة الحديدية في مناطق واسعة في الجنوب خوفا من استئناف إطلاق الصواريخ من القطاع وحتى توسيع دائرتها”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي” أمس السبت، في بيان، أنه “خلال ساعات الليلة الماضية أطلقت 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية”،  منها 6 فقط أسقتطها منظومة “القبة الحديدة”.

إلى جانب ذلك، أكدت وسائل الاعلام أنه “حتى الآن، امتنعت حركة “حماس” عن إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات والبلدات الواقعة خارج منطقة “غلاف غزة”، وركزت القذائف على منطقة الغلاف والمناطق المتاخمة للسياج الحدودي، لكن الجيش الإسرائيلي يتخوف من توسيع دائرة القصف الصاروخي ليشمل مناطق أبعد في الجنوب”.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” أمس السبت، بأنه “إذا لم يتم الحفاظ على التهدئة في الجنوب، فإن غزة ستتضرر بشدة على الصعيد المدني والاقتصادي والأمني، وسيكون المسؤولون هم قادة حماس”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الليلة الماضية، تفعيل صافرات الإنذار في مناطق جنوبي البلاد في ظل إطلاق القذائف الصاروخية من محيط قطاع غزة، بينما شنت مقاتلات إسرائيلية على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى