fbpx
أخر الأخبار

القصف الإسرائيلي يودي بحياة 71 فلسطينيا في الساعات الـ24 الماضية

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأحد نقلا عن مصادر طبية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 71 قتيلا من بينهم أطفال ونساء و112 مصابا في الساعات الـ24 الماضية.

وصباح الأحد، لقي 4 فلسطينيين حتفهم في قصف جديد من قبل الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة تركزت على الوسط والجنوب.

وأفادت وكالة “وفا” أن المدفعية الإسرائيلية شنت قصفا مكثفا على مدينة دير البلح ومفترق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال المسيّرة النار باتجاه الفلسطينيين في محيط ملعب العنان بدير البلح؛ ما أدى لمقتل 3 مواطنين وإصابة العشرات.

كما انتشلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني قتيلا من بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس، كذلك قصفت مدفعية الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن طفلا فارق الحياة الأحد، متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها في قصف لمجموعة من المواطنين بمنطقة “بطن السمين” جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع قبل 10 أيام.

إلى ذلك، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ظهر اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي، إلى 40 ألفا و405 قتيلا، و93 ألفا و468 مصابا .

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى