fbpx
أخر الأخبار

القضاء السعودي يصدر قراراً عاجلاً بشأن “الحرم المكي”

مرصد مينا – السعودية
أصدر السلطات السعودية اليوم الثلاثاء، قرارا عاجلاً بشأن دائرة القضاء في الحرم المكي الشريف.
المجلس الأعلى للقضاء السعودي، قرر بالموافقة على إنشاء دائرة قضائية في الحرم المكي الشريف، وتحديد اختصاصها، ونطاقها المكاني، وآلية مباشرة عملها”.
ومنح المجلس القضائي لموافقة على منح جائزة التميز القضائي لعدد من قضاة محاكم الدرجة الأولى باختلاف اختصاصاتها النوعية، بناءً على قواعد الجائزة المعتمدة من المجلس.
كما ناقش المجلس الأعلى للقضاء السعودي، عدة موضوعات متعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة، واتخذ عدداً من القرارات الخاصة بها، فضلا عن إصدار قرارات أخرى مرتبطة بالعمل القضائي.
وعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه السابع في دورته الرابعة عبر الاتصال المرئي برئاسة معالي رئيس المجلس المكلف الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وبمشاركة أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله وفقاً لاختصاصه بالإشراف على المحاكم والقضاة وأعمالهم، كما وافق على منح جائزة التميز القضائي لعدد من قضاة محاكم الدرجة الأولى باختلاف اختصاصاتها النوعية، بناءً على قواعد الجائزة المعتمد من المجلس.
يذكر أن أمانة الجائزة كانت قد رفعت بنتائج أعمالها للمجلس لاعتمادها بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لفرز بيانات المرشحين وفحص أعمالهم القضائية، وذلك بعد الاطلاع على مؤشرات الأداء ومخرجات المنصة الالكترونية للتميز القضائي.
وتأسس المجلس الأعلى للقضاء في العام 1395هـ ليتولى الإشراف على المحاكم والقضاة، بالنظر في شؤونهم، وإصدار اللوائح والأنظمة المتعلقة بهم، ويتكون المجلس من رئيس يعين بأمر ملكي وعشرة أعضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى