fbpx
أخر الأخبار

القضاء العسكري يحاكم مدونة انتقدت الرئيس التونسي

مرصد مينا – تونس

تمثل اليوم الاثنين، المدونة وناشطة المجتمع المدني “أمينة منصور،” أمام المحكمة، وذلك لانتقادها رئيس الجمهورية “قيس سعيد” عبر موقع “فيسبوك”.

وسائل إعلام تونسية نقلت عن المدونة “منصور” أن “النيابة العسكرية أذنت بتتبُّعها والتحقيق معها من أجل تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انتقدت فيها رئيس الجمهورية قيس سعيد دون المساس بكرامته”.

ولفتت “منصور” إلى أنها “لن تواجه مصيرها بمفردها، حيث تلقت الدعم عبر رسائل محفزة ومساندة أرسلها لها مدونون ونشطاء وعدد من المحامين الذين أعربوا عن استعدادهم وتطوّعهم للمرافعة عنها”.

إلى جانب ذلك، أعربت المدونة عن استغرابها من سكوت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريّات الأساسية وعدم التفاعل مع قضيتها، رغم أنها في صلب اهتمامات الهيئة.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الاستقالة، واصفا الوضع الحالي للبلاد بالـ”مقرف”.

يذكر أن الاتحاد العام للشغل في تونس دعا في وقت سابق، إلى الإسراع في تجاوز الأزمة السياسية والدستورية القائمة في أقرب وقت، أو الذهاب إلى انتخابات مبكرة.

،سحب الاتحاد دعوته للرئيس سعيّد للمشاركة بالحوار الوطني، بعدما أعلن في ديسمبر الماضي، مبادرة تنص على إطلاق حوار وطني يضم كل الجهات الوطنية والسياسية “لإيجاد حلول سياسية واقتصادية واجتماعية للوضع الراهن في البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى