fbpx

القوات الأمريكية تجري مهمة استطلاعية قرب ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

رصد موقع itamil rada رصد طائرة بوينغ تابعة للقوات الجوية الأمريكية في مهمة استطلاع قرب ليبيا، لافتاً إلى أن ” طبيعة هذه المهمة الأميركية ما زالت مجهولة”.

الموقع الإيطالي المختص برصد الرحلات العسكرية في المنطقة، قال: إن “الطائرة الأمريكية غادرت ألمانيا مساء أمس السبت، واختفت من جميع مواقع التتبع بعد إقلاعها بنحو 3 ساعات، وسط البحر الأبيض المتوسط، دون أن تدخل الأجواء الإيطالية”.

وكان تطبيق الرادار الشهير، itamilradar، رصد خلال الأيام الماضية، خروج طائرة نوع EP-3E – Aries II من القاعدة البحرية الأمريكية “لوكلهيد” بإحدى جزر أثينا، في مهمة استطلاع ومراقبة قُبالة غرب ليبيا.

إلى جانب ذلك، أكد الموقع أن ” القاعدة البحرية كثفت من طلعات استطلاعاتها قبالة الشواطيء الليبية خلال الأسابيع الأخيرة”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الفائت، تمديد حالة “الطوارئ الوطنية” في ليبيا لمدة عام واحد، تنتهي في فبراير/شباط المقبل، اذ أكد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن “الأوضاع في ليبيا ما زالت تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية”.

يذكر أن الرئاسة الأمريكية قد أعلنت حالة الطوارئ الأولى بشأن ليبيا، في 25 فبراير/شباط 2011 في عهد النظام الليبي السابق، بعد أن اتهمته باستخدام العنف ضد المدنيين أثناء احتجاجات فبراير، واختلاس أصول الدولة الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى