fbpx
أخر الأخبار

الكشف عن خسائر إسرائيل البشرية جراء هجمات حزب الله

مرصد مينا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة عن الخسائر البشرية في إسرائيل جراء الحرب بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، منذ بداية الصراع بين الطرفين الذي بدأ في 8 أكتوبر 2023.

وفقا لموقع “والا” العبري فإن القصف الذي ينفذه حزب الله على شمال إسرائيل أسفر، حتى الآن، عن مقتل 44 شخصا، بينهم 24 مدنيا ومواطن هندي واحد و19 فردا من قوات الأمن.

كما أشار إلى أن أكثر من 270 شخصا أصيبوا جراء هجمات حزب الله، من بينهم 130 مدنيا و141 من قوات الأمن.

وذكر الموقع أن هذا الاتجاه آخذ في الارتفاع، حيث تشير البيانات إلى أن حزب الله أطلق في شهر يوليو الماضي أكثر من 1000 صاروخ على الجليل الأعلى، وحجم الحرائق التي تسبب فيها – 8 أضعاف ما حدث في كارثة الكرمل.

كما أشار إلى أن “الذعر الإسرائيلي بدأ يؤثر سلبا على إسرائيل، ولن يتضح الضرر الكامل إلا في السنوات المقبلة”.

وقال الموقع العبري إن في يناير الماضي، تم رصد 344 صاروخاً أطلقها حزب الله باتجاه إسرائيل، وفي يوليو، أطلق الحزب 3 أضعاف ذلك العدد، أي نحو 1091 صاروخاً.

وأضاف بأن هذا يعني أن الهجمات الصاروخية الأراضي اللبنانية شهدت ارتفاعاً مطرداً منذ بداية العام، باستثناء انخفاض طفيف تم تسجيله في شهر يونيو الماضي.

في سياق، متصل قتل 3 من عناصر حزب الله صباح الجمعة في غارة إسرائيلية قرب مدينة صور جنوب لبنان.

ومنذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران قتل نحو 600 شخص في لبنان، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله وبينهم ما لا يقل عن 128 مدنيا ( بينهم نحو 20 سورياً)، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام من السلطات اللبنانية وبيانات نعي خصوصا من حزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى