fbpx

الكشف عن 4 أربع مقابر سرية للمعتقلين في سجون الميليشيات الحوثية

مرصد مينا – اليمن

أكد تقرير صحفي قيام ميليشيا الحوثي بتصفية عدد من السجناء لديها وبشكل متعمد، ومنع الأهالي من زيارتهم أو الوصول إلى أي أخبار عنهم، ودفنهم في مقابر جماعية.

صحيفة «الوطن» السعودية، وفي تقرير لها، نقلت تصريحات عن مصدر وصفته بـ«المقرب» من أحد السجون الحوثية في صنعاء، مؤكداً أن «هناك سيارات كبيرة مخصصة لنقل الجثث، وأن هناك مقابر محددة لعمليات الدفن موزعة في أربعة مواقع».

وكشف المصدر عن أسماء جميع المناطق، وهي: «مقبرة عطان في صنعاء، ومقبرة مديرية بني حشيش شرق العاصمة صنعاء، ومقبرة خمر في عمران، ومقبرة ذمار».

في السياق ذاته، عبر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان “HRITC”، الذي يعد منظمة إقليمية حاصلة على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، عن قلقه وخوفه على حياة مئات المختطفين والمعتقلين في سجون ميليشيات الحوثي بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت عن استمرار دفن جثث في تلك الأماكن، متحججة أنها مجهولة الهوية، ومشيرةً إلى أنها دفنت مؤخراً 35 جثة في ذمار وسط اليمن.

يجري ذلك، في وقت توجه منظمات حقوقية اتهامات جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، بإخفاء حقائق مرعبة من تعذيب وقتل في السجون السرية، إضافة إلى استمرار إخفاء المئات من المختطفين قسرا.

 تجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان طالب بإجراء تحقيق دولي شامل حول هذا الملف الخطير، داعياً الهيئات الدولية إلى الضغط لإطلاق سراح جميع المعتقلين وفتح السجون لزيارة المنظمات الدولية للاطمئنان على أوضاع السجناء ومدى تطبيق المعايير والقواعد الدنيا لمعاملة السجناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى