fbpx

الكنديون يريدون “هاري” حاكماً عاماً لهم

أجرت صحيفة “ناشونال بوست” الكندية، استطلاع رأي نشرت نتائجه اليوم السبت، حول الأمير هاري وقبول الكنديين به حاكماً عاماً يمثل الملكة في كندا.

ونال الأمير هاري، 61% من أصوات المستطلعين في المناطق الناطقة بالإنجليزية ويرغبون بتولي هاري المنصب، في حين احب 47% من سكان مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية تولي هاري لذات المنصب.

وتنتهي مهام الحاكم العام الحالي لكندا، رائدة الفضاء السابقة ” جولي بايبت ” في عام 2022، حيث أن الولاية الرسمية للمنصب خمس سنوات.

وتعيين ملكة بريطانيا، شخصية الحاكم العام في كندا بعد اقتراح من رئيس الوزراء ليمثل الملكة في البلاد، ويحصل على بدل مالي لقاء عمله حاكما عاما.

وتولت شخصيات كندية منصب الحاكم العام، منذ خمسينات القرن الماضي، بدلاً من الشخصيات البريطانية التي كانت تضطلع بتلك المهمات.

وتشهد العائلة المالكية في بريطانيا، مشكلة داخلية انعكس على رغبة الأمير هاري، وزوجته الممثلة ميغان ماركل في التخلي عن مهامهم الملكية والانسحاب من المشهد الملكي، بل وقضاء فترات من السنة القادمة في أمريكا الشمالية.

وذكرت الصحف الكندية أن المملثة السابقة عادت إلى كندا، وهي تتواجد في جزيرة فانكوفر، برفقة طفلها آرشي ، حيث قضت الأسرة هناك عطلة أعياد الميلاد ونهاية السنة.

وقال الأمير هاري، دوق ساسك، وزوجته ميغان، أنهما اتخذا قرار التنازل عن مهامها كعضوين بارزين في العائلة والعمل على تحقيق الاستقلال المالي، بعد شهور من التفكير الطويل، حيث تذمرا من أضواء الإعلام وضغوطات الحياة الملكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى