fbpx

الكويت.. اعتقال 8 متهمين جدد بقضية “شبكة تمويل حزب الله”

مرصد مينا- الكويت

أضافت السلطات الكويتية 8 متهمين جدد إلى القضية الخاصة بـ”خلية  تمويل حزب الله” اللبناني في البلاد.

صحيفة القبس الكويتية، نقلت اليوم الثلاثاء، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، قولها إنه “صدرت أوامر بضبط 8 متهمين جدد، وتم ضبطهم، ليرتفع إجمالي المتهمين إلى 16.

وبحسب المصادر، فإن “هناك فريق قانوني قضائي يقوم بالتحقيق مع المتهمين في هذه القضية، إضافة إلى فريق آخر من جهاز أمن الدولة يتابع بدقة التحريات”.

وعما استندت إليه سلطات التحقيق في ضم المجموعة الجديدة، كشفت المصادر أن “محادثات في أجهزة هواتف المتهمين الذين تم القبض عليهم في بداية القضية في مبنى تابع للجنة خيرية، هي ما أدت إلى ضبط المتهمين الجدد”.

أما فيما يتعلق بالأموال التي تم تجميعها من الجمعية، فقد أكدت المصادر أنه “سيتم بحث هذه الأموال ومصادرها ومن الذي قام بالتبرع، وهل هناك تعمد في دعم حزب الله من عدمه”.

وبخصوص إمكانية صدور أوامر بضبط آخرين في القضية، لم تنف المصادر، وإنما قالت: “كل شيء يعتمد على آخر التطورات والتحريات، وفي كل ساعة قد يكون هناك جديد”.

يشار إلى أن النيابة العامة الكويتية، كانت قد بدأت تحقيقات مع 4 مواطنين كويتيين موجهة لهم تهم الانتماء لـ”خلية حزب الله”، فيما قررت حجز 8 متهمين بالقضية ذاتها.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادرها أن أحد المتهمين بالانتماء إلى حزب الله هو شقيق نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، وأن تفاصيل الاتهامات الموجهة إليهم تتضمن تحويل “اموال طائلة” إلى “حزب الله” اللبناني.

يأتي ذلك بينما نفى المتهمون تلك الاتهامات، مؤكدين أن عملهم يقتصر على كفالة الأيتام في لبنان منذ 30 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى