fbpx

الكويت.. قرار وزاري بحظر دخول السفن المحملة بالبضائع من وإلى إسرائيل

مرصد مينا- الكويت

قررت السلطات الكويتية، منع مرور السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى إسرائيل، عبر المياه الإقليمية للبلاد.

صحيفة “الانباء” المحلية، قالت إن وزيرة الأشغال العامة في الكويت “رنا الفارس”، أصدرت قرارا وزاريا يحظر دخول السفن التجارية المحملة بالبضائع من وإلى إسرائيل.

ويحظر القرار على الوكلاء البحريين المسجلين لدى قسم الوكالات البحرية بوزارة المواصلات تقديم طلبات تصريح دخول سفن أجنبية بالمخالفة لأحكام المواد 3 و2 و4 من المرسوم الأميري الصادر في 1959/5/26 الخاص بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

ويشمل الحظر كل السفن القادمة من موانئ أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانئ الكويتية متى كانت تحمل على ظهرها أيا من البضائع المنصوص بحظرها، وذلك بقصد شحنها من وإلى إسرائيل.

في السياق، شدد القرار على المعنيين في وزارة المواصلات ضرورة إحالة كل ما يكتشف لديها من مخالفة أحكام هذا القرار الى سلطات التحقيق المختصة للتصرف.

يشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي، كان قد وافق في 31 مايو/ أيار 1964، على “القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل”، في أعقاب المرسوم الصادر في 26 مايو 1957 عن أمير الكويت الراحل عبد الله السالم الصباح، والذي يفرض عقوبات على من “يتعامل ماليا مع إسرائيل”.

وتتخذ الكويت موقفا مبدئيا معارضا للتطبيع مع إسرائيل، ويؤكد مسؤولوها في تصريحاتهم وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية، والرفض الكامل للتطبيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى