fbpx

الليرة اللبنانية تمتص أزمة رياض سلامة..

مرصد مينا

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الجمعة 6 سبتمبر / أيلول 2024، وتجاوزت الليرة صدمة توقيف حاكم مصرف لبنان المركزي السابق رياض سلامة.

وكان المدعي العام التمييزي جمال الحجار أحل ملف توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة إلى النيابة العامة المالية، فيما أدعى القاضي علي إبراهيم على سلامة وأحاله موقوفا أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي. وعليه ماذا سيحل بسلامة بعد هذه الاجراءات؟ وهل يتم الافراج عنه بعد انقضاء مهلة الاربعة أيام؟

المحامي المتخصّص في الشؤون المصرفية مروان صقر أوضح أن الإبقاء على سلامة على سبيل التحقيق يدوم 4 أيام فقط، ويفترض على المدعي العام التمييزي خلال هذه الفترة أن يحيل الملف أما إلى مدعي عام بيروت أما إلى المدعي العام المالي وفي كلا الحالتين يطلب إصدار مذكرة توقيف بحقه، هذه المذكرة يصدرها قاضي التحقيق بعد الاستماع إليه وهنا تكون مدة توقيفه أطول

ويباشر بالتحقيق التفصيلي معه وبتعمق أكثر في الملفات، على أن يعلن بنتيجة التحقيق إما منع المحاكمة عنه أو الادعاء عليه،أو إصدار قرار يحال على إثرها إلى المحكمة التي تحدد وفق الجرم الذي سيصنف أنه ارتكبه.

صقر تابع: وفق المسار الذي اتبع اليوم يتوقع أن يصدر قاضي التحقيق بلال حلاوي مذكرة توقيف بحق سلامة تكون مدتها أطول لبدء التحقيق معه.

و استبعد صقر أن يتم الافراج عن سلامة بعد أيام ، مؤكدا أن مسار التحقيق بدأ، لكن ذلك كله يبقى رهن موقف قاضي التحقيق الذي قد يقرر بعد الاستماع إليه أو الإفراج عنه، أو أن يلتزم بطلب المدعي العام بتوقيفه فيصدر مذكرة توقيف ثابتة أي غير محددة أو مقتصرة على وقت معين، وذلك استنادا إلى المعطيات المتوفرة لديه، كما يمكن أن يقرر مواصلة التحقيق معه لفترة على أن يصدر قرارا باخلاء سبيله لاحقا.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

يشار أن سعر الدولار اليوم الجمعة استقر في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة. كما استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى