fbpx
أخر الأخبار

المانيا: إذا لم نرد بحزم على الهجوم الروسي فسندفع ثمنا باهضا

مرصد مينا – المانيا

قالت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك إذا لم نرد بحزم على الهجوم الروسي فسندفع ثمنا باهظا، متهمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكسر كل قواعد القانون الدولي، مؤكدة أن روسيا رفضت عروضنا للتفاوض.

من جهتها قالت وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت ليكن واضحا لروسيا أن عليها الآن الاستعداد لعقوبات غير مسبوقة وصعبة للغايةز ووصفت الهجوم الروسي على أوكرانيا بالانتهاك صارخ للقانون الدولي ولا مثيل له في التاريخ الحديث.

بدوره وصف المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها “انتهاك فاضح” للقانون الدولي متحدثاً عن “يوم قاتم” لأوروبا جمعاء.

وأضاف في بيان “تندد ألمانيا بأقوى العبارات بهذا العمل اللاأخلاقي للرئيس بوتين نحن متضامنون مع أوكرانيا وسكانها”. وأكد شولتس “إنه يوم فظيع لأوكرانيا” و”قاتم” لأوروبا برمتها.

في السياق نفسه قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان (البوندستاغ)، نوربرت روتغن، إنه غيّر موقفه من تسليح الجيش الأوكراني.

وقال روتغن “رفضت ألمانيا إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، ورفضت حتى السماح لإستونيا بنقل أسلحة ألمانية الصنع إلى كييف” ولكن “هذا الموقف تغيّر الآن”، ما يعطي فكرة عن الجدل الذي تشهده ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى