fbpx

المجلس الإنتقالي في اليمن يكشف موقفه من التحالف العربي

أكد المجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن، الأحد، إلتزامه بدعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووقوفه إلى جانب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك تفاوض بالتهديد.

وقي هذا السياق، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ” هاني بريك” عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، أن قائد القوات الجنوبية “عيدروس الزبيدي” – رئيس المجلس الانتقالي – بين خلال خطبة عيد الأضحى موقف المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية من الأحداث، وأكد الثبات وعدم التفاوض تحت وطأة التهديد، وأكد الالتزام بشرعية هادي والوقوف إلى جنب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن أولى غاراته التي إستهدفت قوات المجلس الإنتقالي، صباح الأحد، مشيراً إلى أنها لن تتوقف في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد دعا، مساء أمس السبت، قوات المجلس الانتقالي وقوات الحزام الأمني، إلى الإنسحاب الفوري من المواقع التي إستولت عليها خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن “تركي المالكي” بقوله ” أن القيادة المشتركة للتحالف، طلبت وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إعتباراً من منتصف ليلة أمس، ملوحاً بإستخدام القوة العسكرية ضد كل من يخالف ذلك.

كما وأشار المالكي، إلى أن قوات التحالف ترفض هذه التطورات الخطيرة، وأنها لن تتوانى عن مواجهة كل من يخالف هذا الإعلان، ويسعى لاستمرار القتال والفتنة والإضرار بالأمن والاستقرار.

في حين حثت قيادة التحالف، جميع الأطراف لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين من ميليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية، التي أشعلت نار الفتنة بين أبناء اليمن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى