fbpx

المجلس الرئاسي الليبي يشدد على ضرورة إقرار الميزانية

مرصد مينا – ليبيا

أعرب المجلس الرئاسي الليبي عن قلقه الشديد بشأن قضية إقرار مشروع الميزانية المقدمة من الحكومة، لا سيما في ظل جولات النقاش بين اللجنة المالية بالبرلمان واللجنة المالية للحكومة.

كما أشار المجلس في بيانٍ له، إلى أن المناقشات تدور حالياً حول بعض التعديلات الفنية على مشروع الميزانية المقترحة، وذلك بهدف الوصول إلى توافق يؤدي إلى اعتمادها وفقا للتشريعات المالية النافذة، مطالباً أعضاء البرلمان بالعمل على التصويت لاعتماد ميزانية الدولة من أجل الإيفاء بالتعهدات التي التزمت السلطة بتنفيذها لليبيين.

يذكر أن البرلمان الليبي قد فشل عدة مرات في النصويت على مشروع المزانية المقدمة من قبل حكومة الوحدة الوطنية، على الرغم من عقد 6 جلسات متتالية.

في ذات السياق، أوضح بيان المجلس أن نصف السنة المالية قد مضى وهو ما يتطلب سرعة التصويت وإقرار الميزانية، داعياً جميع أعضاء البرلمان إلى تحمّل مسؤولياتهم باعتماد الميزانية للوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها أمام المواطنين لسد احتياجاتهم وخاصة الأساسية منها.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الليبي، “عقيلة صالح”، قد كشف عن أسباب تعثر التصويت على مشروع المزانية العامة الذي قدمته حكومة “عبد الحميد الدبيبة”، مشيراً إلى أن مسألة الإنفاق العسكري تمثل أساس الخلاف على المشروع المذكور.

وبين “صالح” أن مجلس النواب وأعضاءه يطالبون بشكل واضح وصريح ويتمثل في تكون للمؤسسة العسكرية ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها، مضيفاً: ” نحن في المستقبل من الضروري وضع الاعتبار للقوات المسلحة من ناحية قياداتها وتكوينها والدعم المالي لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى