fbpx
أخر الأخبار

المحاولة الأخيرة.. إسرائيل تحذر واشنطن من العودة إلى الاتفاق النووي

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية 

حذر رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال “أفيف كوخافي” المسؤولين الأمريكيين من خطة حكومتهم للعودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015.

صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذكرت أن “التحذير خلال زيارة كوخافي إلى واشنطن العاصمة، كجزء من محاولة أخيرة من جانب إسرائيل للتأثير على المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا”.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قد وصل إلى إسرائيل يوم الأحد الفائت، وأمضى اليومين الماضيين في اجتماعات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

إلى جانب ذلك، أكد بيان الجيش، أن “رئيس الأركان أشار إلى إخفاقات الصفقة النووية الحالية، والتي تسمح لإيران بإحراز تقدم كبير في السنوات المقبلة في كمية ونوعية أجهزة الطرد المركزي وكمية ونوعية اليورانيوم المخصب، وشدد على عدم وجود رقابة في مجال تطوير سلاح نووي”.

ولفت بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن “رئيس الأركان أعاد التأكيد على الخطر الكامن في العودة إلى الاتفاق النووي الأصلي وشدد على أنه يجب القيام بكل شيء لمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية”.

يشار إلى أن اسرائيل تعتبر امتلاك إيران أسلحة نووية يهدد وجودها، وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى