fbpx
أخر الأخبار

المرزوقي يدعو الجيش والشرطة لرفع الحماية عن الرئيس التونسي

مرصد مينا

دعا الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي الجيش والأمن إلى رفع الحماية عن الرئيس التونسي قيس سعيد واصفا إياه بالمنقلب.

ورأى المرزوقي في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك أن الجيش والأمن مطالبان برفع الحماية عن الرئيس التونسي المنقلب لأنهما في خدمة الوطن لا في خدمة رئيس غير شرعي، حسب تعبيره.

المرزوقي طالب الشعب بالخروج للشارع طوال الشهرين المقبلين للتعجيل بهذا الأمر، كما دعا “النخب التونسية إلى التنسيق ونبذ الخلافات والمطامح الشخصية وإعداد البديل حتى لا يسحب البساط من تحتها.

يشار أن تدوينة المرزوقي تأتي بعد أن أنصار الرئيس التونسي قيس سعيد أمس الأحد في وقفة وسط العاصمة للمطالبة بتحقيق أهداف مسار 25 يوليو/تموز الماضي، والدفاع عن الدولة والنظام الجمهوري.

وشاركت في الوقفة التي نُظّمت في شارع الحبيب بورقيبة مجموعات من تنسيقيات داعمة للرئيس سعيّد من محافظات تونسية، فضلا عن أطراف سياسية مثل حزب “التحالف من أجل تونس”، فيما رفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب فيها “لا رجوع إلى الوراء، محاسبة، محاسبة.. لا صلح ولا مفاوضة”، “لا حوار ولا استفتاء ولا انتخاب قبل المحاسبة”.

من جهته قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن نظام الرئيس قيس سعيّد بات معزولا في العالم، واصفا الأوضاع الاقتصادية في تونس بأنها تسير من سيئ إلى أسوأ.

وأضاف الغنوشي في لقاء مع أعضاء أحد فروع حزبه في العاصمة التونسية أنه مستبشر بمستقبل تونس، معتبرا أن ما وصفه بالانقلاب لن يكون إلا مرحلة وقتية فقط، وستعود تونس إلى العمل بالدستور شيئا فشيئا من أجل وضع حد للدكتاتورية، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى