fbpx
أخر الأخبار

المسماري : تركيا تستعد لهجوم كبير على سرت

مرصد مينا – ليبيا

قال اللواء احمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي في تصريح اعلامي، تم رصد هبوط لطائرات ضخمة محملة بالأسلحة الثقيلة في مطارالوطية ومعيتيقة ومصراتة، موضحا ان تركيا مازالت مستمرة في عمليات ادخال مرتزقة جدد مدربين في تركيا على تقنيات جديدة للأسلحة. وأضاف ان عمليات تنزيل الأسلحة والمرتزقة تزامن مع زيارة مستشارين عسكريين لليبيا.

وقد اكد ان كل المعطيات تشير الى ان تركيا تعد نفسها لهجوم كبير على سرت عبر ميليشياتها في طرابلس. واستطرد  أن الجيش سيكون لها بالمرصاد.

واعتبر الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش ان بث شائعات خرق الجيش لاتفاق وقف اطلاق النار يدخل في اطار تحضير الراي العام للهجوم ومحاولة ايهام  العالم بان هجومها يدخل في اطار الدفاع لا غير.

واعتبر ان تركيا تسعى بكل السبل لإفشال الحوار الليبي، خوفاً من التوصل إلى حل سياسي، يؤدي إلى إخراجها كلياً من ليبيا، حيث تعمل على وضع المطبات والعراقيل، حرصاً منها على إبقاء فائز السراج، رئيسا للمجلس الرئاسي.

واكد المسماري، ان الجيش يضع كل إمكاناته تحت تصرف الشعب الليبي من اجل إنجاح الحل الليبي الليبي. وتابع ان المشكلة في ليبيا ليست سياسية، بل هي أزمة أمنية، وعلى الجميع التعامل على هذا الأساس. واعتبر ان تركيا وقطر تمولان العمليات الإرهابية وتوفر لها غطاء دينيا وسياسيا،  مما ساهم في تاجيج الوضع. ومن بين الحلول التي يعتقد احمد المسماري انها ناجعة في الوضع الراهن هو توفير ضمانات دولية الى جانب التوافقات الداخلية من اجل التوصل الى تسوية سياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى