fbpx
أخر الأخبار

“المطبخ التركي”.. شكوى جنائية ضد زوجة أردوغان

مرصد مينا – تركيا

تقدم حزب التحرير الشعبي التركي، بشكوى جنائية ضد “أمينة أردوغان” زوجة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وذلك بعد انفاقها ما يقرب من مليون ليرة تركية من ميزانية وزارة الثقافة والسياحة على تكلفة كتابها “المطبخ التركي بوصفات عمرها قرون”.

محامو حزب التحرير الشعبي رفعوا شكوى جنائية ضد أمينة أردوغان، ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي، ونواب وزير الثقافة والسياحة، أعضاء مجلس إدارة وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية، نائب المدير العام للمديرية العامة للمكتبات والمطبوعات علي أوداباش، ونواب المديرين العامين للإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات.

واتهم الحزب التركي “أمينة أردوغان”، بإنفاق 275 ألف ليرة لنشر الكتاب، وتوقيع عقد بقيمة 700 ألف ليرة للاجتماع الترويجي الذي عُقد في متحف إسطنبول.

إلى جانب ذلك، تقدم محامو حزب التحرير الشعبي، شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في أنقرة، تفيد بأن المذكورين ارتكبوا جرائم “إساءة استخدام السلطة” و”الاتجار بالنفوذ”.

وأصدرت قرينة الرئيس التركي “أمينة أردوغان” في 19 سبتمبر أول كتاب من تأليفها، بعنوان “جولاتي الأفريقية”، بعد أيام من صدور كتاب “نحو عالم أكثر عدلًا”، تأليف رجب طيب أردوغان.

يذكر أن مديرية الثقافة فطرحت ي 27 أغسطس مناقصة للترويج للكتاب، ووقعت عقدًا في 1 سبتمبر بقيمة 700 ألف ليرة تركية مع شركة «Pera».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى