fbpx

المعارضة التركية تتهم أردوغان بالدونية: يلجأ إلى قطر لطلب المال

مرصد مينا – تركيا

اتهم الناطق باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، فائق أوزتراك، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالدونية، مشيراً إلى أن الغرض من زيارته لقطر، هو لطلب المال فقط بعد أن انهارت الليرة.

هجوم القيادي المعارض على تصرفات الرئيس التركي، جاءت خلال تعليقه على زيارته لقطر، موضحاً أنه: «كلما حطم الدولار أرقاما قياسية، هرع أردوغان إلى قطر بسرعة قصوى. لكن لا بد أن يعلم أن الذي يتلقى أموالا من الخارج يتعود على تلقى الأوامر أيضا».

وربط الناطق باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، بين ما يطلبه وما يتلقاه، مؤكداً أنه «ولذا نرى أن أمير قطر بات ينظر أردوغان بدونية كلما طلب منه الأموال».

المعارض التركي أوزتراك، رأى أثناء حديثه أن مواضع ضعف أردوغان تجعل الدولة التركية مفتوحة لممارسة الدول الأخرى الضغوط عليها وابتزازها، مشيراً إلى أن اضطراره إلى إطلاق سراح الراهب الأمريكي، برانسون عندما لوحت واشنطن برفض عقوبات على بنك تركي حكومي متهم بخرق العقوبات على إيران خير مثال على ذلك.

كما أعاد «أوزتراك» للأذهان قضية مقتل 34 جندياً تركياً، في قصف بإدلب شمال سوريا، وعدم استطاعة أردوغان الرد على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومحاسبة الروس على ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن زعيم حزب الشعب الجمهوري، كليجدار أوغلو، كان قد انتقد زيارة الرئيس أردوغان إلى قطر، واعتبرها مهينة بحق تركيا، متهماً إياه بالذهاب إلى هناك بحثاً عن المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى