fbpx
أخر الأخبار

المعارضة التركية تعلن موقفها من جماعة “الإخوان المسلمين”

مرصد مينا – تركيا

قال زعيم المعارضة التركية “كمال كليتشدار أوغلو”، إن “قرارت الإعدام التي صدرت في مصر بحق عناصر من تنظيم الاخوان مؤخرًا ليست صحيحة”، لافتاً إلى أنه “ضد جماعة الإخوان المسلمين”.

وسائل اعلام تركية نقلت عن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض عن “كليتشدار أوغلو” أضاف: “الكل يعرف موقفنا من الإخوان، ولا نريد أبدًا استخدام المعتقدات في السياسة. لطالمنا احترمنا التغيير في مصر، لكن الإعدامات السياسية ليست صحيحة.. وآمل ألا تكون هناك إعدامات سياسية في مصر”.

وكان مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، انتقد في وقت سابق، قرارات القضاء المصري، فيما يتعلق بالأحكام الصادرة مؤخرًا بحق عناصر تنظيم الإخوان المسلمين، وذلك في مقال بعنوان “مشاهد الإعدام إلى أين ستقود  مصر؟”.

البرلمان المصري وافق أمس الثلاثاء، على مشروع قانون لتعديل بعض الأحكام بشأن الفصل “غير التأديبي”، والمعني أكثر بعناصر جماعة “الإخوان المسلمين”.

يذكر أن محكمة الدائرة الثانية إرهاب، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة أصدرت الشهر الجاري، حكما بالسجن المؤبد 25 عاما، بحق القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين “محمود عزت”، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث “مكتب الإرشاد”.

وتعود قضية “مكتب الإرشاد”، إلى لعام 2013، حيث وقعت اشتباكات أمام مقر مكتب الإرشاد وهو مقر أعلى هيئة تنفيذية للجماعة، بضاحية المقطم جنوب شرقي القاهرة، بين مناصرين للجماعة ومعارضين، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وعقب الإطاحة بالرئيس الأسبق “محمد مرسي”، المنتمي للجماعة، في صيف 2013، لاحقت السلطات المصرية قيادات وكوادر بالجماعة بتهم متعلقة بالإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى