fbpx
أخر الأخبار

المعارضة تطالب بمحاكمة أردوغان بسبب البطة العرجاء.. فما قصتها؟

مرصد مينا – تركيا

طالب عضو حزب الشعب الجمهوري التركي، ونائب رئيس كتلته البرلمانية، “أوزغور أوزيل”، بمحاكمة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بتهمة إهانة المعارضة في البلاد.

ويواجه “أوزيل” بدوره تهماً أمام القضاء التركي، بإهانة الرئيس “أردوغان” بعد وصفه له بـ “البطة العرجاء”، العام الماضي، عقب خسارة الحزب الحاكم لبلدية اسطنبول في الانتخابات المحلية.

إلى جانب ذلك، أشار “أوزيل” إلى أن “أردوغان” استخدم ذات المصلح في توصيفه لحزب الشعب المعارض، وذلك قبل يوم واحد فقط من تصريح أوزيل ضد الرئيس، لافتاً إلى أنه في حال كان ذلك التوصيف يعتبر إهانة فيجب فتح تحقيق مع “أردوغان” بذات التهمة.

يشار إلى ان الرئيس التركي قد صرح في 3 نيسان الماضي، بأن حزب العدالة والتنمية لديه الأغلبية في البرلمان، وأن حزب الشعب، أكبر حزب معارض في تركيا، تحول إلى بطة عرجاء، ليرد عليه “أوزيل”: “إذا كانت هناك بطة عرجاء في تركيا، فإن أكبرها هو رجب طيب أردوغان”.

وكانت الأشهر الأخيرة قد شهدت عدة صدامات بين الرئيس التركي وحزب الشعب المعارض، على خلفية عدة قضايا، أبرزها، انتشار وباء كورونا والانهيار الاقتصادي والسياسيات المالية للحكومة التي أدت إلى تراجع سعر صرف الليرة، بالإضافة إلى السياسية الخارجية، التي ترى فيها المعارضة توريط لتركيا في العديد من النزاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى