fbpx
أخر الأخبار

المغرب تفكك شبكة دولية لتهريب المخدرات

مرصد مينا – المغرب

فككت الشرطة المغربية شبكة للاتجار الدولي بالمخدرات في مدينة الدار البيضاء غربي البلاد، اذ صادرت ٢٦٠ كغ من مخدر “الشيرا” معدة للتهريب.

وسائل اعلام مغربية قالت: “أوقف عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أمس الجمعة 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و46 سنة، بينهم اثنان من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات”.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أن “قوات الأمن تمكنت من توقيف اثنين من المشتبه فيهم بمنطقة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، وبحوزتهما مجموعة من صفائح مخدر “الشيرا” المعدة كعينات للعرض على الزبائن المحتملين، قبل أن تقود عملية أمنية بمنطقة الدروة حيث أوقفت مشتبها فيه آخر وبحوزته 260 كيلوغراما من مخدر “الشيرا” معدة للتهريب الدولي”.

يذكر أن السلطات الفرنسية والإسبانية، تمكنت من تفكيك شبكة “إجرامية”، تعمل على تهريب المخدرات من المغرب باتجاه الدول الأوروبية، باستخدام طائرات مسيرة.

وسائل إعلام أوروبية، أكدت أن السلطات الإسبانية، احتجزت طائرة بدون طيار يبلغ طولها 4.35 متراً بمدينة ملقا الإسبانية، مع قدرة على الطيران تصل إلى سبع ساعات متواصلة.

وأفادت السلطات الأوروبية، خلال مؤتمر صحافي مشترك، بأن تلك المنظمة تشتري شحنات مهمة من “الحشيش” بالشمال المغربي، ثم تعمد إلى توزيعه لاحقاً في الأراضي الفرنسية، مروراً بالتراب الإسباني، مشيرة إلى أنها تبيع كذلك مختلف أنواع المخدرات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى