fbpx

المغرب: سجين متهم في قضية إرهابية يقتل موظف سجون ويُصيب ثلاثة آخرين

مرصد مينا – المغرب

عبرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن استنكارها بسبب تعرض أحد موظفيها للاعتداء الناتج عنه للقتل في سجن تيفلت، (بالوسط الشمالي للملكة المغربية) على يد موقوف متهم في قضية الانتماء الى خلية إرهابية، معلنة عن التدابير التي تم اتخاذها لضمان العيش الكريم لعائلة الفقيد.

وحسب بلاغ صادر عن المندوبية، فان سجن تيفلت شهد حادثا مفجعا، راح ضحيته الموظف المسمى الحبيب هراس، وإصابة ثلاثة موظفين بجروح نتيجة اعتداء سجين متورط في قضايا التطرف والإرهاب، حيث قام هذا الأخير باحتجاز الفقيد داخل الزنزانة وقام بضربه وجرحه مما نتج عنه وفاته.

وقد تم الاهتمام بالشؤون المهنية والاجتماعية، لموظفي مندوبي السجون، كما تم التكفل بجميع مصاريف مراسيم جنازة المرحوم، وكذلك مصاريف علاج المصابين مع التتبع المستمر لوضعهم الصحي، وتقرر منح ترقية استثنائية للفقيد والموظفين المصابين، عرفانا لهم بالتضحيات الجسيمة، والحس المهني العالي الذي أظهروه، خلال مزاولة مهامهم.

وعبرت المندوبية عن استنكارها الشديد لمثل هذه الاعتداءات التي تطال موظفيها الذين يؤدون مهامهم الأمنية والإصلاحية بكل تفان وإخلاص ونكران للذات، في ظل ظروف عمل استثنائية وخاصة.

كما جددت التأكيد على وقوفها الدائم بجانب موظفيها في مثل هذه الحالات، وبأنها لن تدخر جهدا في التصدي للاعتداءات على الموظفين وتوفير الحماية القانونية وتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لهم، كما دعت المندوبية، كافة الموظفين إلى مواصلة أداء مهامهم بكل تفان ومسؤولية وعدم التوان في تلبية نداء الواجب الوطني.

ومن المنتظر ان تتكفل جمعية التكافل الاجتماعي بصرف دعم مادي شهري لأرملة وأبناء الفقيد، وستعمل على منحهم مختلف المساعدات الاجتماعية لضمان السكن والعيش الكريم والتخفيف من وطأة هذا المصاب الجلل الذي ألم بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى