fbpx

المغرب: عفو ملكي مفاجئ يشمل 300 معتقل

منح العاهل المغربي الملك “محمد السادس”، عفوا شمل 300 شخص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث كشفت مصادر مختصة أن المستفيدين من العفو الملكي والموجودين في حالة اعتقال يقارب عددعم 109 سجينا، وقد استفادوا كلهم من تخفيض عقوبة الحبس أو السجن، كما نوهت المصادر إلى أن المستفيدين الموجودين في حالة سراح، والبالغ عددهم 191 شخصًا، قد شمل العفو ما يقارب الـ 36 منهم من عقوبة الحبس أو ما تبقى منها.

المصادر المطلعة نوهت أيضا إلى أن القرار شمل، العفو من الحبس مع إبقاء الغرامة لصالح 10 أشخاص، وكذلك العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة ثلاثة أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة 142 شخصًا.

وليست المرة الأولى التي يصدر فيها الملك المغربي عفوا عن السجناء، حيث أصدر الملك المغربي الملك “محمد السادس” عفواً ملكياً شاملاً عن معتقلين ومحكومين موجودين بحالة سراح، في عيد الأضحى الماضي، وشمل العفو الملكي حينها ما يقارب الـ 350 موقوف وصادر بحقه حكم، حيث نص البلاغ الصادر عن وزارة العدل، على شمول العفو “مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 350 شخصاً”، وفصّل البلاغ أعداد المستفيدين: “المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 315 سجينا. . . المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 35 شخصا”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى