fbpx
أخر الأخبار

المغرب يفكك 150 شبكة للهجرة غير الشرعية

مرصد مينا – المغرب

أعلنت السلطات المغربية اليوم الاثنين، تفكيك 150 شبكة للهجرة غير الشرعية خلال العام 2021.

المديرية العامة للأمن الوطني المغربي قالت في بيان لها عبر “تويتر”: إنها “فككت 50 شبكة نشطة في مجال الهجرة غير الشرعية، وأوقفت أكثر من 12 ألف شخص ممن كانوا ينوون الهجرة غير الشرعية خلال عام 2021″،

وأكد بيان الأمن المغربي أن “مصالح الأمن الوطني تمكنت من تفكيك 150 شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، وتوقيف 415 منظما ووسيطا، وضبط 12 ألفا و231 مرشحا للهجرة غير الشرعية”.

كما لفت بيان المديرة العامة للأمن الوطني إلى أن “الأمن تمكن أيضا من حجز 742 وثيقة سفر مزورة، و67 قاربا مطاطيا و47 محركا، علاوة على 65 مركبة يشتبه في تسخيرها لأغراض تهجير الأشخاص بطريقة غير شرعية”.

ويعتبر المغرب أحد المحطات الهامة فيما يتعلق بمحاربة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وقد استخدمت السلطات المغربية تلك الورقة في أزمتها الأخيرة مع إسبانيا، إذ تعد كل من مدينتي سبتة ومليلة المتنازع عليهما، والخاضعتين للسيادة المغربية، أهم النقاط التي يحاول المهاجرون غير الشرعيون الوصول إليهما.

يشار إلى أن البحرية الملكية المغربية أعلنت توقيف مئات المهاجرين في عمليات متفرقة خلال الأشهر الأخيرة، بينما لا تتوافر معطيات رسمية حول عدد المهاجرين الذين يقضون غرقا في السواحل المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى