fbpx

الملك سلمان يشن هجوماً حاداً على «حزب الله» ويدعو لنزع سلاحه

مرصد مينا – السعودية

شن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، هجوماً حاداً على «حزب الله»، اللبناني، مشيراً إلى أن كل ما يحدث في لبنان، نتيجة هيمنة هذا الإرهابي التابع لإيران على اتخاذ القرار في البلد بقوة السلاح، داعياً إلى نزعه.

جاء ذلك خلال مسجلة أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، محملاً «حزب الله» المسؤولية عن الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت أوائل آب/ أغسطس، داعياَ إلى نزع سلاح الحزب لتحقيق الأمن والاستقرار في لبنان.

ورأى العاهل السعودي، أن تصرفات وأعمال هذا الحزب أدت إلى تعطيل مؤسسات الدولة الدستورية، وأن تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني الشقيق من أمن واستقرار ورخاء يتطلب تجريد هذا الحزب الإرهابي من السلاح، وفقاً لوكالة «واس».

وأعلن الملك سلمان خلال كلمته، عن وقوف المملكة إلى جانب الشعب اللبناني، الذي يواجه كارثة إنسانية نتيجة لانفجار مرفأ بيروت، مشددا على أن الانفجار يأتي نتيجة هيمنة حزب الله على قرار البلد.

العاهل السعودي أكد في بداية كلمته أن بلاده ومنذ تأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت في طليعة الدول الساعية لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، وعملت دوماً وما تزال على بذل جهود الوساطة والتوصل لحلول سلمية للنزاعات، ومحاولة تجنبها، ودعم الأمن والاستقرار، والنمو والازدهار. لافتاً إلى أن منطقة الشرق الأوسط عانت، وما تزال، من تحديات أمنية وسياسية كبرى تهدد أمن شعوبها واستقرار دولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى