fbpx
أخر الأخبار

الناتو ينشىء أول مكتب اتصال للحلف في شمال أفريقيا والشرق الأوسط

مرصد مينا

أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” أمس الخميس، أنه سيفتتح أول مكتب اتصال في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الأمين العام للحلف”ينس ستولتنبرغ”، إن “الأردن يعتبر شريكا طويل الأمد وذا قيمة عالية بالنسبة لحلف الناتو”، مؤكدا أن مكتب ارتباط الحلف في عمّان سيرفع الشراكة الثنائية إلى مستوى جديد.

وتابع أن افتتاح مكتب عمّان يوضح أن الحلف “يتعامل فعلياً مع التهديدات والتحديات في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن الفرص الممكنة في المنطقة”.

ولفت إلى أنه “على رغم رؤيتنا للتهديدات وحالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نرى فرصاً للعمل بشكل وثيق مع شركائنا، بما في ذلك الأردن”.

وقال الناتو في بيان، إن القرار تم اتخاذه في قمة الحلف التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأنه يأتي كجزء من خطة عمل الناتو لتعزيز المشاركة والتعاون مع الشركاء.

وأضاف البيان أن القرار يمثل علامة فارقة مهمة في الشراكة الاستراتيجية العميقة بين الناتو والأردن، مشيرا إلى أن مكتب الاتصال في عمان هو تطور طبيعي للعلاقات طويلة الأمد والمتطورة مع الأردن.

كما ذكر البيان أن “القرار يؤكد دور الأردن المهم كعامل استقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره الرائد في مكافحة التهديدات العابرة للحدود بما في ذلك الإرهاب والتطرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى